شــــــــــط النيـــــــل

شــــــــــط النيـــــــل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كاذبة قناة المحور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبن tork النيل
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 807
تاريخ الميلاد : 04/11/1984
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: كاذبة قناة المحور   الأربعاء فبراير 23, 2011 12:06 pm

كاذبة قناة المحور اتفضحت خزي وعار يا نجاة عبد الرحمن



الصحافه مهنه ككل المهن .. بها من الخير والشر
أما هذه الكاذبه الفاسقه .. فيجب أن تُفضح على رؤوس الأشهاد

كانت مجرد وسيله قذره لتشويه الصوره النقيه بميدان التحرير وكل ميدان الحريه بمصر الأبيّه كانت تستخدم بذات التوقيت مع هجوم البلطجيه والجمال والحمير .. فاعتبروا يا أولي الألباب

لدرجة ان الكثيرين من الحيارى لم يتابعوا هجوم البغال على الأحرار وتابعوا هذه الأفاكه المهينه

الصحفية نجاة عبد الرحمن والتي ظهرت في برنامج 48 ساعة باسم الناشطه شيماء

بقناة المحور (صاحب قناة المحور هو حسن راتب رجل الاعمال وعضو الحزب الوطني) إعترفت أمام الملايين أنها جاسوسة لإسرائيل


سمير رجب : " نجاة " عار على الصحافة ! | أخر تحديث: 06/02/2011 09:22 مظهرت فتاة في برنامج 48 ساعة تحت مسمي " ناشطة سياسية " وأدعت أنها تدربت علي أيدي إسرائيليين في أمريكا وقطر من أجل احداث فوضى فى مصر ... لكن فجأة تبين أنها صحفية في جريدة 24 ساعة أسمها نجاة عبد الرحمن وان ما قالته كذب ..

كتبت : مروة عصام الدين
تصوير : محمد لطفى

أتصلنا برئيس تحرير الجريدة سمير رجب لنفهم حقيقة الأمر وما الإجراء الذي أتخذه معها.

ما تفاصيل حكاية الصحفية نجاة التي أدعت تدريبها علي أيدي إسرائيليين في برنامج 48 ساعة الأسبوع الماضي ؟

تفاصيل الحكاية أن أحد المحررين بجريدة 24 ساعة أبلغني أن الصحفية نجاة عبد الرحمن وهي محررة بالجريدة خرجت في قناة المحور وقالت كلاماً غريباً جدا وادعت أنها سافرت إلي أمريكا وتدربت علي أيدي عناصر من الموساد من أجل إثارة القلائل في المصر وقلب نظام الحكم والثورة ضده ، وبعد هذا التدريب عادت إلي رشدها وظهرت على قناة الحور لتحكي حكايتها ، وعندما علمت بهذا الأمر تعجبت جدا لأنها تعمل معي في الجريدة ولم أعلم يوما أنها سافرت إلي الولايات المتحدة ولا قالت أن هذا حدث أبدا ولم تخبرني أو تخبر أي أحد من قيادات الجريدة بشأن ظهورها في برنامج 48 ساعة.

هل شاهدت هذه الحلقة التي ظهرت فيها؟
للأسف لا ولكن الصحفيين بالجريدة والعاملين بها أخبروني بالتفاصيل وهم الذين قاموا بالتعرف عليها, ولكن كل من شاهد هذه الحلقة تعجب طبعا وشك في أمرها خاصة أن هناك علامات استفهام كبيرة وهي لماذا ظهرت في هذا الوقت تحديدا ولماذا لم تخبر أحداً وفضلت السكوت حتى هذه اللحظة ، والمشاهد الواعي عرف أنها قصة مختلقة ومفبركة بلا أدني شك.
ولكن كيف تم التعرف عليها رغم أنها لم تظهر باسم الجريدة وتم إدخال عدد من المؤثرات لتضليل صوتها وصورتها؟
فعلا هذه الصحفية لم تظهر بهويتها علي اعتبار أنها صحفية بجريدة 24 ساعة ولكن تم ظهورها علي أنها ناشطة سياسية ، وكل الناس من صحفيي الجريدة تعرفوا عليها رغم إدخال المؤثرات الصوتية والبصرية علي الصورة ولم أريد أخذ الكلام علي علته وكان علي أن أستوضح الأمر من صاحبته نفسها ، وقمت باستدعائها في اليوم التالي مباشرة وسألتها عن حقيقة الأمر وأكدت لي أمام عدد كبير من الزملاء بالجريدة أنها هى من قامت بالظهور وأنها صاحبة هذا الكلام, وسألتها عن الدافع الذي جعلها تقول مثل هذا الكلام فقالت لي أن فريق إعداد البرنامج أتفق معها علي أن تقوله, وأجابت بكلام ساذج ولم تستطع أن تجد لنفسها مبررا, وفي نفس الوقت سألت جميع المحررين بالجريدة عما يمكن أن تقوم به الجريدة تجاهها فرفض تماما الجميع أن تكون بينهم هذه الصحفية التي أساءت إلي الصحافة وإلي نفسها بشكل كبير.


وهل فعلاً تم فصلها من الجريدة ؟
هذه الصحفية موجودة في الجريدة منذ 3 سنوات وللأسف أنا من وافقت لها علي دخول نقابة الصحفيين فهي عضو نقابة من خلال جريدة 24 ساعة, وأنا أعطتها إجازة بدون مرتب وقمت بتحويلها إلي التحقيق تمهيدا لإحالتها إلي لجنة خماسية للبت في فصلها وأبلغت نقيب الصحفيين بما حدث منها وموقف الجريدة حتى لا يقال أنه فصل تعسفي .
وهل خاطبت الجريدة أيا من أفراد فريق الإعداد بالبرنامج حتى يستوضح حقيقة الأمر؟
ولماذا نخاطب فريق الإعداد فانا ما يهمني في هذا الأمر ألا تكون للجريدة أي صله بما قالته علي الإطلاق .



وما حقيقة إمضاءها علي أقرار أن الجريدة غير مسئولة عما بدر منها؟
بعد مواجهتها بالزملاء في الجريدة عما صدر منها طلبت منها أن تقوم بكتابة إقرار أن الجريدة لا علم لها بما قالته خلال البرنامج وذلك لأن عندما عرف الجميع وأستمع إليه من خلال البرنامج والبعض تعرف علي شخصيتها كل الناس تكلمت عن أن الجريدة زجت بالفتاة أو أنها تتحدث باسمها ولكن كان لزاما علي أن أمنع عني وعن الزملاء الموجودين بالجريدة هذه الشائعات .
وهل يمكن أن نحصل علي صورة من هذا الإقرار؟
للأسف لا , فهذا الإقرار يعتبر مسألة داخلية ولا أرحب بان أجعله منشورا للعام وأنا قمت بذلك ليس بحثا عن إخلاء مسئوليتي ولكنني أردت أن أقوم به بدافع من ضميري المهني فقط فأنا لو عندي شغالة حرامية فأنا غير مسئول عنها.
وما تعليقك علي الحال في مصر الآن؟
أصبحنا الآن نعيش مرحلة عدم القدرة علي تحديد التوجهات.
وما رأيك في التغطية التي تقوم بها الصحف في الأزمة ؟
للأسف الصحافة ابتلعتها الفضائيات, ولكن الصحف لم تستطع الصمود ، والصحف القومية والحزبية تحديدا تظهر علي استحياء والفضائيات ابتلعتها وللأسف كبار الكتاب لم يستطيعوا أن يعبروا عن أنفسهم تعبيرا صحيحا ورئيس تحرير الصحيفة القومية لم يعد يعرف ماذا يكتب .. هل يكتب ليؤيد السابق أم يكون مع اللاحق ، وهناك من غيروا جلدهم بين عشيه وضحاها وحال الصحافة الآن لا يسر.



نجاة المتهمة بالكذب على قناة المحور .. تتكلم !
| أخر تحديث: 08/02/2011 06:05 نشرت بوابة الشباب منذ يومين حواراً مع سمير رجب أكيد خلاله على أن نجاة عبد الرحمن الصحفية بجريدة 24 ساعة قالت فى أثناء التحقيق معها أن فريق الإعداد هو الذى أتفق معها علي " التلفيق " الذى قالته أمام المشاهدين في برنامج 48 ساعة في بداية الأسبوع الماضي ..

كتبت : مروة عصام الدين

وكانت نجاة ظهرت في البرنامج تحت مسمي " ناشطة سياسية " وأدعت أنها تدربت علي أيدي إسرائيليين في أمريكا وقطر من أجل احداث فوضى فى مصر ... لكن فجأة تبين أنها صحفية في جريدة 24 ساعة وإن ما قالته كذب حسب تأكيدات زملاءها بالجريدة ورئيس التحرير سمير رجب والذى قال إنه أجبرها على توقيع إعتراف بكذبها ..
وحتى نفصل فى الأمر .. أردنا أن نعرف الحقيقة من كل جوانبها واتصلنا بصاحبة القصة الصحفية نجاة ، ولكنها رفضت نشر صورتها واكتفت بالكلام فقط ، وسألناها فى البداية :
لماذا أدعيت فى أثناء تحقيق الجريدة معك بشأن ظهورك في البرنامج بأن فريق الإعداد هو الذى أقنعك بالكذب ، فردت قائلة : لم أقل هذا الكلام علي الإطلاق وإذا كان سمير رجب قال هذا فهو كاذب ويريد أن يبرأ ساحته من أي شيء, وأنا اتفقت مع فريق الإعداد أن أغير فقط أسم البلد التى سافرت لها حتى لا يقوم أحد بإيذائي ليس أكثر وأن يتم وضع مؤثر علي الصوت والصورة ..ولكن للأسف كان المؤثر علي الصورة فقط فتعرف علي الجميع ، وما حدث تفصيلا أن الأستاذ سمير رجب جاء أمام صالة التحرير كلها وقال لي أحك لزملائك ما حدث ، فقلت له يكفي أنهم شاهدوا الحلقة ولقد تعرفوا علي من خلال صوتي ، وسألني أن كنت سافرت إلي أمريكا أو قطر كما سمع أو حكي له بمعني أدق ما قيل في البرنامج ، فقلت له لا .. ولكنني سافرت إلي إلى صربيا وتلقيت التدريب هناك وهذه هي الحقيقة ..ولكنني كنت مضطرة إلي تغيير أسم البلد في البرنامج خاصة وأن المجموعة التي سافرت إلي صربيا تضمنت 3 بنات فقط وبالتالي سيكون الأمر مكشوفا للجميع مما جعلني أقول أنني تدربت في أمريكا ..علي العلم أن هذا ليس أدعاء بل هناك مجموعات من الشباب سافرت بالفعل إلي أمريكا وقطر وبولندا وجنوب أفريقيا والسويد لتلقي هذه النوعية من التدريبات ، وفي البداية طلب مني أن أمضي علي إقرار بعدم علم الجريدة وانه ليس لها أي صلة بالموضوع بما حدث في البرنامج .. وهذا الجزء أيضا صحيح ، وبعد أن كتبت الإقرار قال لي أطلعي بره ولم يجر معي أي تحقيق من وقتها حتى اليوم ، حيث قامت إدارة الجريدة بالتحقيق معي صباح اليوم وشرحت لهم ما حدث بالمستندات , ولكن حتى الآن لم يصدر أي قرار بشأن هذا الأمر ولكن أنا مهددة فعلا بان أفقد شغلي ومهددة أيضا بفصلي من النقابة.

سألناها بوضوح : هل تدربت فعلا علي أيد عددمن الإسرائيليين؟ فقالت : هناك منهم من تحفظ أن يعلن عن ديانته أو جنسيته منذ اليوم الأول للتدريب مما أثار الشك في نفسي خاصة وأن الجميع أعلن عن بلده وديانته, ولكنهم رفضوا ، ولكننى لم أكن أستطيع الهروب خاصة وأن جواز السفر وكل الأوراق قمنا بتسليمها للقائمين علي إعداد هذه الدورة التدريبية والتي كانت مدتها 3 أسابيع فقط وكنت مجبرة علي استكمالها وقررت من الأفضل أن استمر لعرفة ما يحدث خاصة وأن الدورة كانت علي أساس أنها في الصحافة الاستقصائية ولكن بعدما سافرنا وجدناها تدور عن الكفاح السلمي اللاعنيف ، وقد نشرت ما حدث وحذرت منه من خلال عدد من الموضوعات التي نشرت في جريدة 24 ساعة ، كما ذهبت وأخبرت أحد الجهات الأمنية ولكن لم يحدث أي شيء ، وأنا كنت أخشي علي أبني وعلي نفسي لأن هؤلاء انا أعرفهم جيدا وكنت أخاف أن أصاب بأي سوء سواء من المصريين خاصة وان من بينهم عدد من الإخوان والنشطاء فى حركات احتجاجية ، وأنا فعلا ندمانه لانني خرجت إلي الناس ونبهت لما حدث معي من واقع تجربة شخصية مررت بها وكنت مجبره علي الاستمرار فيها ، وأكثر ما شجعي هو كلام عماد الدين أديب عندما خرج في برنامج 90 دقيقة وتحدث عن جريدة الجارديان التي قالت أن هناك شباباً تدربوا في أمريكا قبلها بشهرين وحصلوا علي دعم مادي فما كان مني إلا أن أخرج وأحكي تجربة شخصية ، ولكن أنا فعلا ندمانه لأنني في نظر الناس " لوثت الثورة " بكلامي هذا وعرضت نفسي للأذي بوقفي عن العمل وأصبح أبني مهدداً بالخطر ، ولكن أنا في الواقع أحترم الشباب جدا وأريد أن أقول لهم " لكم مني ألف تحية " .

أيضاً ولأن له حق الرد .. تكلمنا مع رئيس تحرير برنامج 48 ساعة الصحفى بشير حسن والذى قال لنا سمير رجب فى حواره معنا أن نجاة أعترفت بأن فريق الإعداد بالبرنامج هو الذى أقنعها بـ" الفبركة " .. ويقول : هذه الصحفية كلمتني وروت لي ما حدث معها ، وسألتها قبل أن أجري معها مداخلة تليفونية عن صحة هذا الكلام وأكدت لي بأن لديها ما يثبت صحة كلامها ومدعم بالمستندات ، وبعد أن قدمت ما يثبت صحة كلامها طلبت منها أن تكون موجودة في الأستوديو وأن تظهر بشرط أن تأتي ومعها المستندات التي تحدثت عنها وهى تؤكد صحة ما قالته وأنها تدربت في صربيا ، ولكن اقتناعي بالأمر جاء من كونها صحفية زميلة فبالتأكيد لديها درجة كبيرة من الوعي والمهنية التي تحملها مسئولية ما تقول بخلاف المستندات التي جاءت بها والتي بحوزتي حتى الآن صورة منها ، وهي قالت في البرنامج أنها تلقت تدريبات علي أيدي مجموعة من العناصر الإسرائيلية من خلال المؤسسة التي يمتلكونها, وقالت أن هذه المنظمة موجودة في قطر وواشنطن وصربيا في عدة دول أخري والموضوع في الحقيقة أحدث إثارة كبيرة جدا في الأوساط الإعلامية, وأنا أحتفظ بنسخة من هذه الأوراق والتي من بينها أوراق بأسماء المجموعة التي تلقت التدريب معها ، وليس المقصود منها أن نسيء إلي ثورة الشباب أو نقلل منها مثلما أساء البعض فهم الأمور, وفي اليوم التالي للحلقة ظهر سيد علي وهناء السمرى وأظهروا المستندات للناس, والبرنامج كان أول من صفق لهذه الثورة الشبابية وأول من استضاف أسماء محفوظ وأحضر شباب ميدان التحرير في الأستوديو ..و هذه الحلقة تحديدا لم تأتي لتقلل من أهمية الثورة أو الشباب الذين قاموا بها .. ولكن في ظل هذه الأجواء الملتهبة خاصة بعد وجود عدد من عناصر التخريب لإجهاض هذه الثورة التي خرج بها الشباب وينادون بالسلمية كان من الصعب تجاهل هذه التجربة .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elsendrila
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 701
تاريخ الميلاد : 01/01/1991
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
العمر : 26
الموقع : قــــلـــ♥ــــبى

مُساهمةموضوع: رد: كاذبة قناة المحور   الأربعاء فبراير 23, 2011 12:23 pm

اه دي عرفتها قريب

وعرفت انها صحفيه سيئه السمعه

مش عارفه ليه بيعملوا كده

كانوا عوزين يبوزا الثوره وخلاص

وسمعت برده ان صاحب قناه المحور كان عاوز يمشي هناء السمري وسيد ده

يسلمو يا ترك علي المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة قلب حبيبى
Admin
avatar

انثى
عدد المساهمات : 284
تاريخ الميلاد : 27/11/1986
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 31
الموقع : فى أحلى بلد فالدنيـــــ مصر ـــا

مُساهمةموضوع: رد: كاذبة قناة المحور   الأربعاء فبراير 23, 2011 1:36 pm

كالعــــــادة صاحب كل جديـــــد يا محمد

تسلم ايدك عالتميز ده

دمت متألق






تحيــــاتى الى من علمنى الحياه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thenile.forumegypt.net
أبن tork النيل
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 807
تاريخ الميلاد : 04/11/1984
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: كاذبة قناة المحور   الخميس فبراير 24, 2011 8:19 am

يمهل ولا يهمل يا منه

ان ربك لبرمصاد

نورتي بمرورك يا منه

اسعدني تواجدك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبن tork النيل
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 807
تاريخ الميلاد : 04/11/1984
تاريخ التسجيل : 10/01/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: كاذبة قناة المحور   الخميس فبراير 24, 2011 8:21 am

بدون كلااام طبعا يا سمسمه انتي نورتي

تسلمي يا قمري ع المرور

نورتي الصفحه بمرورك يا قمري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاذبة قناة المحور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شــــــــــط النيـــــــل  :: الفئة الأولى :: شـــــواطئ العام :: شـــــط العام-
انتقل الى: